fbpx

التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات

  • التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات
التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات
التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات
التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات
التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات

قم بتضمين التدريب في ميزانية تنفيذ تخطيط موارد المؤسسات الخاصة بك

لن يؤدي شراء وتنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) إلى تقليل التكاليف أو تحسين المنتجات بشكل أسرع أو تحسين خدمة العملاء (الانتهاء في الوقت المحدد) أو تقليل المخزون أو أي من التحسينات التشغيلية الأخرى التي تعتمد عليها الشركات غالبًا لتبرير النفقات وتعطيل مثل هذا المشروع يستتبع.

من شبه المؤكد أن حل تخطيط موارد المؤسسات (عند تنفيذه بشكل مناسب) سيحسن الرؤية والتحكم ، ويدعم قرارات أفضل ، ويساعد على إبقاء المصنع منظمًا وفعالًا ويعمل بسلاسة. سيعزز خدمة العملاء من خلال تمكين اتصالات أفضل ودعم أداء أكثر موثوقية (تلبية التوقعات والوفاء بالوعود) ، وبالتالي توليد التحسينات المذكورة أعلاه. و يمكنك زياره فرع المسشتفي بالرياض

برنامج تخطيط موارد المؤسسات هو أداة sweat nike swoosh solde gris  nintendo wii balance board  טויס אר אס אופניים פרוזן  materassino gonfiabile rotondo  kraan aannemers  מעבד gb ram  idee cassettiera fai da te  oliver dragojevic majica  imprimanta pret  pantalon chino homme skinny  sandale adilette aqua  the smiths how soon is now album cover  piatti di plastica dorati  pyjama jaune femme  hero 8 diving case  قوية تتطلب معرفة المستخدم

نظام تخطيط موارد المؤسسات هو مجرد أداة ، وإن كان أداة حيوية وقوية. لا يقوم نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) بإنتاج منتج أو تلبية طلب العميل. إنها لا تقرر حتى ماذا تصنع أو تشتري ومتى. إنه يجمع المعلومات وينظمها ويجمعها ويوفر التحليل والتوصيات التي قد يختار المستخدمون اتباعها للحصول على تلك النتائج المرضية. المستخدمون هم من يقودون النتائج. ويمكنهم فقط دفع هذه النتائج إذا فهموا كيفية عمل النظام ، وما تعنيه التوصيات وكيفية تنفيذها ، وكيفية تغذية النظام وصيانته للعمل بشكل صحيح وتقديم معلومات جيدة.

مستخدمو نظام تخطيط موارد المؤسسات هم مفتاح نجاح تنفيذ تخطيط موارد المؤسسات

تضع معظم الشركات في اعتبارها الحاجة والميزانية التي يتطلبها قدر متواضع من التدريب والتعليم عند شراء نظام تخطيط موارد المؤسسات. ومع ذلك ، هناك عدة مشاكل:

“كمية متواضعة” تكاد تكون قليلة جدًا دائمًا.

تفتر

على سبيل المثال ، هل سيكون شراء آلة CNC متعددة المحاور جديدة ومتعددة المحاور وتوقع أن يعرف المشغل ، حتى الميكانيكي ذو الخبرة ، كيفية تحقيق أقصى استفادة من المعدات بمجرد قراءة دليل التشغيل ، قرارًا حكيمًا ؟ بالطبع لا.

تتناول حلول تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الأعمال بالكامل وتطبق منطق برمجة أكثر تعقيدًا من أي نظام تحكم في الجهاز. يجب تضمين التعليم العام حول كيفية عمل برمجيات تخطيط موارد المؤسسات في جميع خطط تعليم التنفيذ – حتى لو كان المستخدمون الأساسيون على دراية بالفعل بتخطيط موارد المؤسسات. قد لا يعرفون عن أحدث التصفيات والإضافات المضمنة في النظام الجديد أو في خطة نمو النظام في المستقبل.

يعد تدريب مستخدم تخطيط موارد المؤسسات (ERP) ضروريًا لنجاح التنفيذ

عند معالجة الاحتياجات التعليمية والتدريبية للمستخدمين ، فكر في أوسع نطاق. يتأثر كل فرد في المؤسسة تقريبًا بالنظام ، حتى أولئك الذين لا يلمسون لوحة مفاتيح أو يقرؤون تقريرًا. سيُطلب منهم القيام بأشياء مختلفة وربما القيام بالأشياء بشكل مختلف. سيكون من الصعب عليهم بشكل خاص كسر العادات القديمة وقبول التغيير إذا تم إرسال التعليمات ببساطة من الكمبيوتر الرائع في السماء وقد تتعارض مع ممارسة التصنيع مدى الحياة (القيام بالأشياء بالطريقة القديمة). تأكد من توفير التوجيه الكافي والخلفية لمجتمع المستخدمين الموسع للحصول على دعمهم الكامل وتعاونهم أثناء إعادة تجهيز الأنشطة والإشارات والتوقعات اليومية.

أنفق كل الميزانية المخصصة للتدريب على تخطيط موارد المؤسسات

قد يبدو الأمر واضحًا – وربما سخيفًا بعض الشيء – ولكن من المهم إنفاق كل ميزانية التعليم والتدريب المخصصة. تذكر أنه يتم تنفيذ أنظمة تخطيط موارد المؤسسات أثناء استمرار عمليات التصنيع المنتظمة. وهذا يعني أنه سيتم جدولة الأشخاص الرئيسيين لمهام التدريب والتنفيذ مع الاستمرار في أداء وظائفهم المعتادة – الحفاظ على تشغيل المصنع وشحن المنتج إلى العملاء. سيتم مقاطعة الأشخاص الرئيسيين أثناء جلسات التدريب. سيتم استدعاؤهم خارج الفصل لحضور الطوارئ في اليوم أو للتحدث إلى عميل أو مورد أو مقدم خدمة مهم. ستكون هناك حاجة إليهم للتعامل مع النقص في المواد ومشاكل الجودة وفشل المعدات وغيرها من المواقف الحرجة التي لا يمكن ببساطة تجاهلها أو التعامل معها من قبل شخص آخر. قد يضطرون إلى إلغاء الفصل الدراسي بأكمله بسبب احتياجات العمل الملحة. سوف تحدث.

والنتيجة المؤسفة هي تعليم غير مكتمل قد يكون من الصعب علاجه خاصة إذا كان الفصل قد تم حجزه بالفعل وكانت هناك فرص محدودة لإعادة الجدولة أو إيجاد فرصة أخرى. ومع ذلك ، من الضروري إيجاد طريقة لإكمال التعليم والتدريب لهؤلاء المستخدمين المهمين. أنفق كل ميزانية التعليم وتأكد من عدم استبعاد أي شخص لأنهم لم يتمكنوا من إكمال الدورات التدريبية المرتبة لأسباب وجيهة للغاية.

تنفيذ تخطيط موارد المؤسسات ليس نهاية الطريق

تنفيذ تخطيط موارد المؤسسات هو رحلة وليست وجهة. لن يكون النظام المثبت اليوم هو نفس النظام المستخدم بعد عام. سيقوم البائع بشحن التحديثات (التي يجب بالتأكيد تثبيتها واستخدامها). ومن شبه المؤكد أنه سيتم تفعيل الوظائف الإضافية التي لم تكن جزءًا من التنفيذ الأولي ؛ سينضم الأشخاص إلى الشركة ويغادرون الشركة ويغيرون الوظائف داخل الشركة. سيحتاج الجميع إلى التدريب و / أو التعليم ليتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من الوظائف والمسؤوليات الجديدة.

لا تفترض أن المستخدمين الحاليين سيكونون قادرين على تدريب بدائلهم بشكل كامل. من غير المحتمل أن يكونوا قادرين على نقل الفهم الأساسي للوظائف ، ومن المرجح أن ينقلوا عادات سيئة أو إجراءات أقل من الأمثل تطورت بمرور الوقت. يوفر مثل هذا التغيير في الأدوار أو المسؤوليات فرصة لأخذ نظام تخطيط موارد المؤسسات الجديد إلى مستوى جديد عن طريق إضافة مورد جديد إلى فريق المستخدم الخاص بك الذي يفهم النظام وكيفية الحصول على المزيد منه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Let’s Talk About How Can Help You Securely Advance

Get A Free Quote
التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات
التدريب على تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات